dimanche 16 mars 2014

تأثير المشروبات الغازية على صحتك


هناك استعمالات مفيدة وعديدة للمياة الغازية، مثلا :

إزالة لطخات الصدأ من مصدات الصدمات المعدنية في السيارة. 
إزالة الصدأ عن الادوات المنزلية.
إزالة الشحم والدهون من الملابس. 
إرخاء برغي مصدأ. 
تنظيف المرحاض.
تخيل أننا نشرب هذه المادة التي تفعل كل هذا !!




هل تعلم أن معدل الأس الهيدروجيني للمشروبات الغازية مثل كولا والبيبسي هو 3,4 أي أنه حمضي جدا، ودرجة الحموضة هذه قوية بمقدار يمكنه أن يذيب الأسنان والعظام! 
إن جسم الإنسان يتوقف عن إعادة بناء العظام عند سن الثلاثين، بعد هذا العمر وبحسب مقدار الحموضة التي نتجرعها في الطعام والشراب فإن العظام تذوب وتخرج بقاياها عن طريق البول بدون أن يعوض الجسد ما ذاب منها.
و بهذا فإن كل مركبات الكالسيوم المذابة سوف تتراكم في الشرايين والأوردة والبشرة وخلايا وأعضاء الجسد بحيث أنها تؤثر في وظائف الكلية وتؤدي لتكون حصوات فيها.

المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدة غذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن)، بالعكس فإنها تحتوي على نسبة سكر ومواد حمضية عالية جدا والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة.
بعض الناس يتناولون مشروبات غازية باردة بعد كل وجبة،مما يأثر بشكل خطير على الصحة

التأثير:

إن درجة الحرارة المناسبة لقيام أجسادنا بالوظائف الحيوية مثل الهضم هي 37 درجة مئوية، ودرجة حرارة المشروبات الغازية هي أقل بكثير من هذه الدرجة و أحيانا تكون قريبة من الصفر درجة مئوية فتبرد الأعضاء الهضمية. هذه البرودة الشديدة تخفف فاعلية الخمائر الهاضمة وترهق الجهاز الهضمي فتؤدي لعدم فاعلية هضم الطعام مما يؤدي لتخمر الطعام في المعدة، الطعام المتخمر في المعدة سوف ينتج الروائح الكريهة والغازات والتعفن وسموم الطعام. هذه السموم سوف تمتصها الأمعاء وتنشرها مع الدم في جميع أجزاء الجسد، و انتشار هذه السموم يؤدي للسمنة المذمومة وأمراض أخرى.




و من بين هذه الأمراض نجد :

مشاكل الإنجاب،
تسوس الأسنان،
أمراض القلب، 
هشاشة العظام، 
مشاكل الكلى، 
السمنة، 
الربو،

كما ترا، المشروبات الغازية تؤثر على جسمك بأكثر من طريقة، حيث أنها تقوم بتدمير صحتك العامة. بعد قرائتك لطرق تأثير المشروبات الغازية على جسمك ، هل قررت اتخاذ اي تغيير ؟ اسمح لي أن أعرف ماهو رأيك حول تأثيرات المشروبات الغازية على جسم ؟ وهل فاجئتك أحد هذه الآثار؟

! إذا أعجبك الموضوع ...ضع بصمتك

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire