samedi 5 avril 2014

تعرف على فوائد البنجر!!



فوائد البنجر :


البنجر



الفيتامينات والفوائد :

من المعروف أن البنجر حلو لذلك ينبغ  إستهلاكه بإستمرار و بإنتظام فهو مصدر جيد من الفيتامينات و من بينها نجد فيتامين C وفيتامين A، وبالإضافة إلى ذلك فيتامين B  الذي يساعدك على التخلص من التعب و فقدان الشهية.
أوراق البنجر هي أيضا غنية بالمواد الغذائية مثل الفيتامينات A و K، و جذوره تحتوي على بيتائين  (مُنَشِّطٌ لاسْتِقْلابِ الشُّحوم).
مصادر الألياف، حامض الفوليك و مضادات الأكسدة، و هذه الخضار الجذرية هي غنية بمواد الأخرى مثل المعادن والعناصر النزرة (عناصر الكيميائية الأساسية الإحتياجية للجسم)، البوتاسيوم بنسبة 336mg/100g والكالسيوم 14mg/100g ، و المغنيسيوم 2mg/100g ، وهي ليست تافهة . فهذه الألياف هي لينة و جيدة التحمل من قبل الأمعاء، ينصح بالبنجر للأشخاص الذين هم عرضة للإمساك.
المواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذا الخضار يحد من خطر الإصابة  ببعض الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان، وأيضا يقلل من الصداع وفقر الدم والانفلونزا.

هل تعلم أن استهلاك 100 غرام من البنجر في اليوم يغطي ثلث الاستهلاكك اليومي للطاقة ؟

العلاجات :

إزالة السموم من الكبد : قشر ما يعادل 500 غرام من البنجر و حكه،  يخلط  في الخلاط مع لتر من عصير البرتقال و ملعقة كبيرة ماء الزهر البرتقال، ثم تصفيته في غربال و إدخاله بضع دقائق في الثلاجة، يشرب هذا عصير الطازج مرة أو مرتين في اليوم.


إذا أعجبك الموضوع ...ضع بصمتك!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire